جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسعاصم حوّاط لـ "فن وناس": "يا أنا يا هي" هو عملي الوحيد...

عاصم حوّاط لـ “فن وناس”: “يا أنا يا هي” هو عملي الوحيد بالموسم المقبل حتى الآن.. وهذا ما تحتاجه الكوميديا السورية

مع بدء عمليات تصوير مسلسل “يا أنا يا هي” كشف الفنان السوري “عاصم حواط” لمجلة “فن وناس” أنه عمل اجتماعي كوميدي مؤلف من 15 حلقة منفصلة متصلة، وهو من تأليف “إيناس سعيد” وإخراج “فادي وفائي”، لكن شخصياته الرئيسية ثلاث هي سيدة المنزل أردنية وتؤدي هذا الدور النجمة الأردنية أمل الدباس، ولديها خادمة تؤدي دورها النجمة العربية أمل عرفة وحارس البناء وانا من يؤدي دوره.

الالضيوف أو الشخصيات الأخرى في الحلقات، يؤدي أدوارهم عدد من الفنانين منهم: “وفاء موصللي وجمال العلي ووائل زيدان وغادة بشور ونزار أبو حجر ودلع نادر” وغيرهم.

وبيّن “حواط” أن العمل من إنتاج تلفزيون “رؤيا” الأردني، مبيّناً أن التعاون الأردني السوري ليس جديداً، فنحن تربيّنا على الأعمال المشتركة بين الأردن وسوريا منذ الأعمال البدوية التي شارك فيها فنانون سوريون، وكانت بالمقابل أعمال سورية بمشاركة فنانين اردنيين، فمن بدايات الدراما العربية وُجد هذا التعاون وهو مفيد جداً بين الثقافات العربية.

وعن حاجة الكوميديا السورية إلى العودة لألقها السابق أكد “حواط” أن الكوميديا من أصعب أنواع العمل الفني ورغم وجود فنانين سوريين كُثر خفيفي الظل وقادرين على تمثيل الكوميديا، إلا أن مشاركاتهم محدودة بسبب عدم توفر النص المناسب.

المشكلة الأساسية التي تواجه الكوميديا السورية هي النص، فنحن بحاجة إلى كتّاب كوميديا جيدين بعيدين عن التهريج، لكتابة نصوص سلسة ولطيفة ترقى لمستوى ذائقة المتلقي وترتقي به.

عن مشاريعه الأخرى حاليا اجاب الفنان عاصم حواط قائلا: ليس لديّ أي عمل آخر في الموسم الدرامي المقبل إلى الآن سوى “يا أنا يا هي” إلا إن صادفت دورا ونصا جيدين فأنا الآن بصدد قراءة بعض النصوص ولم يتم التوقيع على أي منها بعد.

من أبرز أعمال الفنان عاصم حواط مسلسل طالع الفضة وبومب أكشن وساعة الصفر وحائرات وباب الحارة وصبايا ونرايا وبقعة ضوء وأسياد المال وصرخ. روح وشتاء ساخن وغيرها.

وسبق له أيضا ان خاض تجربة التقديم التلفزيوني وقدم برنامج المسابقات “ضربة حظ” خلال رمضان 2023، والذي حقق من خلاله نجاحات كبيرة، فضلاً عن خبرته الكبيرة في مجال الدبلجة.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة