جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسعباس الحاوي لـ "فن وناس": تكريم "كما يليق بك" هو نجاح قيمة...

عباس الحاوي لـ “فن وناس”: تكريم “كما يليق بك” هو نجاح قيمة لا مركز.. والدراما لم تكن يوماً هدفي

عبّر الفنان السوري عباس الحاوي عبر مجلة “فن وناس” عن سعادته بالجائزة التي حصل عليها فيلم “كما يليق بك” في مهرجان ليبيا السينمائي بدورته الأولى التي أقيمت مؤخراً، واصفاً ذلك النجاح بأنه غذاء للإنسان خاصةً بعد الجهود التي بذلها فريق العمل، مبيناً أن أهمية الجوائز في المهرجانات تكمن في القدرة على لفت الانتباه للعمل الأفضل الذي بُذلت من أجل إنجاحه جهود كبيرة، فالنجاح هنا هو نجاح قيمة لا نجاح مركز “حسب تعبيره”.

وعن دور الأب الذي جسّده في فيلم “كما يليق بك” بيّن “الحاوي” أن ذلك الدور يُمثل شخصيته بالفعل، ولعب في الفيلم دور الأب المرح والمحب والحنون والذي عوض ابنته عن فقدان والدتها فكان الأب والأم معاً، مؤكداً أنه لعب الدور بإحساسه دون الاستناد للنص.

 

وأوضح “الحاوي” عبر مجلة “فن وناس” أن الدراما التلفزيونية لم تكن عمله الأساسي فهو يختلف عن زملائه أن لديه عمل خاص بالإعمار والديكور وسافر إلى الكويت فترة من الزمن وكان يعمل بهذه المهنة هناك، أما مشاركاته الدرامية فكانت على هامش عمله الأصلي الذي يمتلك فيه مشاريع كبيرة.

يوضح الحاولي بأن الدراما لم تكن هدفه في الحياة، وكان عمله فيها يتعارض مع مشاريعه الخاصة من ناحية الوقت الطويل الذي يحتاج إليه تصوير العمل الدرامي.

وأضاف “الحاوي”: “أما الدراما الإذاعية فلا تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، إنما تحتاج لوقت محدود أستمتع خلاله بالنص ولقاء أصدقائي، فالأداء على “مايك” هو حالة وجدانية أستمتع فيها جداً، فأنا بطل حكم العدالة منذ 13 عاماً إضافة إلى أعمال إذاعية أخرى أشارك فيها، وليس لديّ أي عمل أحضّره حالياً على صعيد التلفزيون أو السينما”.

 

وحاز فيلم “كما يليق بك” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما تأليف رولاف الأيوبي وإخراج كوثر معراوي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان ليبيا السينمائي بدورته الأولى التي أقيمت مؤخراً، وتنافس فيها مع 32 فيلماً عربياً وعالمياً، وتناول الفيلم المعاناة التي يوجدها رحيل الأب في الأسرة.

 

والفيلم من بطولة عباس الحاوي، وراما زين العابدين، وعلاء زهر الدين، ولينا صالح، وصخر قاسم، وحمدي حجيرة، والطفل عمر طرخون، ومدير التصوير عمار خضور، ومساعد مخرج ملك زهر الدين.

 

وعباس الحاوي هو ممثل سوري من مواليد دمشق 1949، عمل في مجال المونتاج السينمائي، كما عمل مساعد مخرج لعدة سنوات، ثم انتقل إلى التمثيل، وظهر في عدة مسرحيات مثل مسرحية عيد الشحادين، ومسرحية علاء الدين والسيف المسحور، كما ظهر في عدة مسلسلات مثل كشف الأقنعة 2011 وسليمو وحريمو 2016 وجريمة بلا نهاية 2007 وحد الهاوية 2002 وهولاكو 2002.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة