جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسأسامة ساطع لـ "فن وناس": "نقطة من أول السطر" يهدف لزرع الأمل...

أسامة ساطع لـ “فن وناس”: “نقطة من أول السطر” يهدف لزرع الأمل في النفوس.. والفنانون مؤثرون في جمهورهم

أكد الاستشاري والمدرب الدولي “أسامة ساطع” لمجلة “فن وناس” أن الفعالية الثامنة من مسرح ستاند أب أكاديمي التنموي تهدف إلى تحفيز الإنسان السوري للخروج من حالة الكآبة واليأس إلى حالة الأمل، وعنوانها العريض “نقطة من أول السطر”، وهو يعني كيف نقف مع ذواتنا ونراجع أنفسنا ونقيّم نقاط ضعفنا حتى نخرج من حال إلى حال أفضل، فالغد هو الذي يُحدد الربح والخسارة وهذا الغد بيد الله.

وأضاف “ساطع”: “بعض الناس تبقى حبيسة وسجينة للماضي ولحالة الحزن واليأس التي تعيش بين جدرانها، لذا هدفنا في هذه الفعالية هو تحفيز وتعريف الناس كيف يمكنهم الخروج من حالات الإحباط واليأس إلى تقييم الذات والوصول لفسحة الأمل.

 

وبيّن ساطع أن جميع المدعويين لهذه الفعالية يمثلون قامات وقيمة مضافة لأن كل واحد لديه قصة معينة أو حادثة معينة أثّرت وصنعت تغييراً جذرياً يستفيد منه الآخرون، فهذه هي الغاية من المسرح ليس فقط الإلقاء.

وأوضح “ساطع” أن الضيوف الذين خرجوا على المسرح وتحدثوا عن قصصهم خلال الفعالية وعن النقطة التي وضعوها ليبدأوا بعدها من أول السطر وينتقلوا من حالة اليأس لحالة الأمل والتفاؤل بالغد الناجح، هم قامات مؤثرة في المجتمع ولهم دور كبير في ترك البصمة بقلوب المتابعين، فالمخرجة “رشا شربتجي” التي تحظى بجماهيرية واسعة ولها من الأعمال الدرامية التي أثّرت في السوريين وتابعها الملايين خرجت وتحدثت عن النقطة المفصلية التي جعلتها تبدأ من جديد وتُكمل مسيرتها بقوة وشغف أكبر وذلك عند وفاة والدها، فهي قدمت قصة نجاحها للجمهور.

وأضاف “ساطع”: “الأستاذ باسم ياخور المعروف بحبه لبلده والشباب السوري والذي قدم أعمالاً مختلفة ومؤثرة في جمهوره، خرج وتحدث عن النقطة التي بدأ بعدها من أول السطر ليقدم للجمهور قصة نجاحه بعد حالة الحزن والمرض التي تعرض بها، لذا استضفنا هؤلاء المؤثرين ليكون لهم بصمتهم في قلوب الشباب اليائس والمحبط حتى يخرج من حالته إلى حالة الأمل.

 

وتحدث “ساطع” عن الوصفة السحرية التي نستطيع من خلالها أن نضع نقطة ونبدأ من أول السطر، وهو الحصول على “مالتي” فيتامين المشاعر، الذي يتمثل في القدرة على التحكم بالغضب وتحويل حالات الحقد إلى تسامح، وحالات الكره إلى حب، وحالات البخل إلى عطاء.

 

وأقام مشروع مسرح ستاند أب أكاديمي التنموي التفاعلي للاستشاري والمدرب الدولي “أسامة ساطع” نشاطاً جديداً من خلال ال talk show الثامن بعنوان “نقطة من أول السطر !؟” على مسرح الحمراء في دمشق تحت رعاية وزارة الثقافة _ مديرية المسارح والموسيقى، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحضور عدد من الفنانين السوريين ومنهم: “حسام تحسين بك وباسم ياخور والمخرجة رشا شربتجي وإبراهيم شيخ إبراهيم”، كما حضر الفعالية مدير المسارح والموسيقى “عماد جاول” ورئيس اتحاد الصحفيين السوريين “موسى عبد النور” وسفير دولة الباكستان “شاهد أختر” وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي “حسام السمان”، وعدد من الدبلوماسيين والصحفيين والمهتمين بالمسرح والفن والتنمية.

 

وتضمنت فعاليات الحفل الذي بدأ الساعة السابعة بحديث إيجابي تحفيزي من قبل الاستشاري المدرب أسامة ساطع لجمهور المدعويين من الحضور، تبعها حوار talk show مع المخرجة رشا شربتجي التي تحدثت عن النقطة المفصلية في حياتها والتي جعلتها تبدأ من أول السطر وهي عند وفاة والدها وعودتها من مصر إلى سورية لتبقى فيها وتحت سماءها وتعمل بجد لتنتقل من نجاح إلى آخر.

 

وانتقل الحوار بعدها مع الفنان باسم ياخور الذي تحدث عن حادثتين في حياته، أثرتا فيه وجعلتاه يتغير ووضع نقطة بعدهما وبدأ حياة جديدة وهما: مرضه في الكلى الذي تعالج منه حيث شعر أنه كُتب له عمر جديد من بعده، والحادثة الأخرى وفاة والده الذي كُسِر من بعدها وإلى الآن يشعر بالحزن.

 

وتلا ذلك فقرة تكريم الرعاة الداعمين لهذه الفعالية، وانتهى الحفل بعرض لفرقة “آمال” للرقص الاستعراضي.

 

يُذكر أن مشروع “ستاند أب أكاديمي” هو أول مسرح Talk show تفاعلي مع جمهور الحضور، يحكي تنمية بشرية وسلوكية راقية بأسلوب ممتع وشيق، ويتطرق المشروع في كل فعالية من فعالياته لمعالجة ظاهرة مجتمعية أو سلوكية من السلوكيات السلبية المنتشرة في مجتمعنا حيث يهدف بالنهاية إلى تحفيز الجمهور والمتابعين إلى صناعة التغيير الإيجابي بغية التخلص من هذه الآفات السلوكية التي تهدم قيم المجتمع وتمنع تطوره وإرتقائه.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة