جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسمنى واصف وسليم صبري مكرّمان في الجامعة العربية الدولية

منى واصف وسليم صبري مكرّمان في الجامعة العربية الدولية

فن وناس – متابعة

كرّمت الجامعة العربية الدولية “AIU” الفنانين منى واصف وسليم صبري والمخرج السينمائي “محمد ملص”، وذلك خلال فعاليات حفل تخريج أكثر من 600 طالب وطالبة، من دورة المخرج الراحل مصطفى العقاد 2023 – 2024.

وعبّرت “السنديانة” منى واصف خلال الحفل عن سعادتها بهذا التكريم قائلة: “سنة 2024 تقيلة كتير علييّ كانت من تكريم لتكريم، شي بيخوّف”، مضيفةً: “محبة الناس كنز بالنسبة لي وأنا فخورة أني تكرّمتُ في وطني سوريا، شكراً على محبتكم جميعاً”.

في حين غاب الفنان سليم صبري عن الحفل وحضر التكريم بدلاً عنه شقيقة زوجته الفنانة “ثراء دبسي” التي شكرت بدورها الجامعة العربية الدولية أنها تكرّم الفنانين الكبار وتمنت وجود الفنان سليم صبري في الحفل لكن ما منعه هو وضعه الصحي.

وشكر المخرج محمد ملص الجامعة العربية الدولية على تكريمه، وحضر فعاليات الحفل الفنان فادي صبيح، وأحيا حفل التخرج الفنان اللبناني “معين شريف”، الذي أدى باقة منوّعة من أغانيه أمام طلاب الجامعة والمدعوّين للحفل.

ويمتلك الفنانان القديران منى واصف وسليم صبري مسيرة فنية حافلة بالنجاحات والإنجازات، حيث قدمت منى واصف خلال مسيرتها الفنية الطويلة عشرات الأعمال المسرحية، سواء للمسرح القومي أو العسكري أو للتلفزيون، بالإضافة إلى ثلاثين فيلماً سينمائياً، والعديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية.

ومنى واصف حاصلة على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها الفنية ومن بينها: تكريمها بوسام الفاتح العظيم – ليبيا 1989، وجائزة اتحاد المرأة عن دورها في فيلم “شيء ما يحترق”، وحصلت على وسام الإستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، كما حازت على جائزة من مهرجان دمشق السينمائي الرابع عشر، وجائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة من ملتقى المنتجين العرب، وكُرّمت في مهرجان جميلة بعلبك، وكذلك في مهرجان وهران السينمائي.

وحصلت “السنديانة” على جائزة تكريمية من مهرجان الموريكس دور عن مجمل مسيرتها الفنية 2018، ومؤخراً حصلت على جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان Joy Awards في السعودية عام 2024.

ويعد الفنان السوري سليم صبري من أبرز النجوم السوريين الذين تركوا بصمة واضحة في تاريخ الدراما السورية والمسرح العربي، وقدم العديد من الأعمال المسرحية المميزة، منها: “مروحة الليدي وندرمير”، و”مدرسة الفضائح”، و”الأخوة كارمازوف”.

وفي مجال الدراما التلفزيونية، شارك صبري في العديد من المسلسلات المميزة، منها “حرب السنوات الأربع”، و”باب الحارة”، و”الحصرم الشامي”، و”الولادة من الخاصرة”.

ويتميز سليم صبري بأدائه التمثيلي المتقن، وقدرته على تجسيد الشخصيات المختلفة، سواء كانت كوميدية أو درامية، كما أنه يتمتع بحضور طاغ على الشاشة، وكاريزما خاصة تجعله من أكثر الفنانين المحبوبين في الوطن العربي.

وحصل صبري على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة الدولة السورية التقديرية في الفنون، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة