جوى للانتاج الفني
الرئيسيةموسيقانجوى كرم تُلهب مسرح دمر المكشوف في دمشق

نجوى كرم تُلهب مسرح دمر المكشوف في دمشق

استضاف المسرح المكشوف في مجمع دمر الثقافي، يوم الجمعة، حفلًا للفنانة نجوى كرم، شمس الأغنية العربية، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا استثنائيًا من الجمهور منذ اللحظات الأولى لصعودها على خشبة المسرح. افتتحت كرم الحفل بأغنيتها الشهيرة “طلة ملك”، ما أشعل حماس الحضور وأثار تفاعلهم معها.

حمل الحفل عنوان “أمسية ورود الدار”، وقدمت خلاله كرم أكثر من خمس عشرة أغنية، تنوعت بين القديم والجديد من أرشيفها الغنائي. ولأول مرة، أدت على المسرح أغنيتها الجديدة “تعا نقعد سوا”. يُذكر أن كرم أصدرت خلال الشهرين الماضيين أغنيتين جديدتين، هما “تعا نقعد سوا” و”يلعن البعد”، واللتين حققتا رواجًا كبيرًا بين جمهورها.

حرصت نجوى كرم على تقديم “ميدلي” يحتوي على أشهر أغانيها التي صدرت في نهاية القرن الماضي، إلى جانب موال خاص بسوريا أشادت فيه بعودتها للغناء في دمشق بعد انقطاع طويل عن حفلاتها في سوريا، حيث كانت من أبرز النجمات اللاتي أحيين مهرجانات الصيف في سوريا خلال تسعينيات القرن الماضي والألفية الأولى.

كما عبّرت الفنانة اللبنانية عن شوقها الكبير للجمهور السوري، إذ بدأت حفلها بقولها: “اشتقتلكن عدد رمل البحور، اشتقتلكن كتير من قلبي”، مما أشعل حماس الجمهور الذي تفاعل معها بالتصفيق والهتافات. وقد تجلى هذا التفاعل بشكل خاص أثناء أدائها لأغنيتها الشهيرة “مافي نوم” التي صدرت عام 2011، حيث ردد الجمهور الإيقاع معها بدقة وحماس دون خطأ يذكر في النغمات الإيقاعية ، فيما أضافت فرقة الدبكة أجواءً من الحيوية إلى الحفل بمشاركتها على أنغام أغانيها.

امتد الحفل لمدة ساعتين من الغناء المتواصل والتفاعل، بالتعاون مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيلي عليا. وأشارت كرم إلى أنها مددت الحفل استجابة لطلب الجمهور بإعادة بعض الأغنيات. وفي لفتة طريفة، مازحت كرم الجمهور وطلبت منهم تأدية الحركة الراقصة المميزة في كليب أغنيتها “تعا نقعد”، وقامت بتعليمهم تلك الحركة للمشاركة معها.

لم يخلُ الحفل من بعض المواقف الطريفة من قبل معجبي نجوى كرم حيث صعد بعضهم إلى خشبة المسرح لالتقاط صور مع نجمتهم المفضلة أو لرؤيتها عن قرب، بل إن أخدهم اندفع لاحتضانها، لكن كرم تعاملت مع هذه المواقف بروح رياضية ورحابة صدر.

أطلت نجوى كرم على جمهورها بفستان زهري اللون نال إعجاب الحاضرين، الذين تنوعوا بين مختلف الفئات العمرية. كما شددت الفنانة على أهمية توثيق هذا الحفل بشكل مصور ليظل ذكرى خالدة لهذا اللقاء الفني المميز مع جمهورها السوري.

انارة الآغا – طالبة دراسات مسرحية

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة