جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسنجوم سوريون مكرّمون في مهرجان "أفضل".. تعرّف عليهم

نجوم سوريون مكرّمون في مهرجان “أفضل”.. تعرّف عليهم

فن وناس – متابعة 

 

شهد مهرجان أفضل الدولي 2024 بنسخته السابعة الذي أُقيم في العاصمة اللبنانية “بيروت” تكريم عدد من النجوم والفنانين السوريين، حيث حصلت المخرجة السورية رشا شربتجي على جائزة أفضل مخرجة عربية للعام الثاني على التوالي، وتم تكريمها العام الماضي، كما تم تكريم والدها المخرج الراحل هشام شربتجي آنذاك.

 

وعبّرت “شربتجي” أثناء كلمتها في المهرجان عن شعورها بالفخر وسعادتها بالتكريم وتقديرها لاحتضان “بيروت” فعاليات المهرجان في نسخته الأحدث على الرغم من الظروف الحالية، معلقةً: “هالمدينة سرقت قلبي بسحرا وبجمالا”

 

وقدّمت شربتجي الجائزة إلى كل العاملين في مسلسل ولاد بديعة بدءاً من شركة الإنتاج pentalens والكتاب والنجوم والفنيين وانتهاءً بكلّ شخص عمل في المسلسل، لأنهم سبب حصولها على هذا التكريم على حدّ تعبيرها.

 

ومَنح المهرجان الفنانة السورية شكران مرتجى جائزة أفضل ممثلة عربية لهذا العام، والتي بدورها أهدت الجائزة إلى سورية وإلى أهلها في بلدها فلسطين، وإلى كل الشخصيات التي جسدتها في حياتها وخاصة دور “فريدة” في مسلسل لعبة حب.

 

كما تم تكريم الفنانة السورية “نادين تحسين بيك” والتي حضرت المهرجان إلى جانب زوجها الفنان إياد عيسى كأول ظهور لهما بعد الزواج، وكانت آخر أعمال ندين في الموسم الرمضاني الفائت بمسلسل ولاد بديعة بشخصية “هديل” وأدت دوراً مختلفاً عن أعمالها السابقة، كما شاركت في مسلسل “ترانزيت” الذي أدت فيه دور البطولة.

 

ومن المكرّمات في المهرجان أيضاً الفنانة “ديما الجندي”، والتي كتبت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك : “تكريمي للمرة الأولى تحت عنوان عشرون عاماً من النجاح الصامت في لبنان البلد اللي تعلمت منه حب الفن الأصيل ومع نجوم كبار أنا بحترم تاريخهم شي كتير كبير وبيكبر القلب ‎شكراً مهرجان أفضل ولكل شخص شارك بإني أحظى بهالتكريم”.

 

كما تم تكريم الفنان السوري “محمد حداقي”، الذي عبّر عن سعادته بهذا التكريم، أما وسام رضا نجل الفنان أيمن رضا فتم تكريمه كأفضل فنان عربي صاعد، وأدى رضا شخصية “السيكي” في مسلسل ولاد بديعة ودوره في مسلسل مال القبان حيث قدم في كليهما شخصية مؤثرة حفرت موقعها في ذاكرة المشاهد.

 

يذكر أن مهرجان “أفضل” في نسخته السادسة عام 2023 تميز بتكريم المخرج الراحل هشام شربتجي “شيخ الكار” وذلك بحضور ولديه المخرجان رشا ويزن شربتجي، كما تم تكريم الفنان “عباس النوري”، والفنانة “وفاء موصلي”، والمخرجة “رشا شربتجي” والممثل السوري الشاب “إياد عدس”.

 

#فن_وناس

#مهرجان_أفضل

#رشا_شربتجي

#شكران_مرتجى

#ديمه_الجندي

#محمد_حداقي

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة