جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسشكران مرتجى تكشف عبر "فن وناس" تفاصيل منحها عضوية الشرف في نقابة...

شكران مرتجى تكشف عبر “فن وناس” تفاصيل منحها عضوية الشرف في نقابة الفنانين

أكدت الفنانة السورية شكران مرتجى لمجلة “فن وناس” أن عضوية الشرف التي منحتها إياها نقابة الفنانين تعني لها الكثير، وأنه كان من المفترض أن تحصل عليها منذ وقت طويل، لكن ذلك لم يحصل.

وحول تفاصيل منحها العضوية بيّنت “مرتجى” أنها لا تتطلب دفع اشتراكات ولا يحصل من ينالها على راتب تقاعدي، هي انتماء للنقابة بطريقة أو بأخرى، وهي شيء رمزي ولكنه كبير جداً بالنسبة لها، مضيفةً: “تم منحي مع هذه العضوية درع التميز والإبداع تقديراً لمسيرتي الفنية”.

وحول عدم منحها عضوية دائمة في النقابة رفضت مرتجى الحديث عن هذا الموضوع، قائلةً: “أنا لستُ عضوة في نقابة الفنانين لأنني كنتُ أحمل وثيقة مصرية ولستُ سورية، وعضوية النقابة لها شروط معينة فهي لاتُمنح إلا للخريجين أو الذين يتقدمون لامتحان النقابة، وعندما حصلتُ على الجنسية السورية كنتُ قد تجاوزت العمر المحدد للانتساب إلى النقابة”.

ومنحت نقابة الفنانين السوريين مؤخراً، النجمات شكران مرتجى وصفاء سلطان وسوزان نجم الدين عضوية الشرف، تقديراً لمسيرتهنّ الفنية الحافلة بالإنجازات، ودورهنّ الكبير في إثراء الساحة الفنية السورية، وذلك خلال أمسية موسيقية بقيادة المايسترو هادي بقدونس، أُقيمت مساء الأربعاء 11 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأكدت مصادر خاصة من نقابة الفنانين لمجلة “فن وناس” أن عضوية الشرف تُمنح عادةً للنجوم الكبار الذين منعتهم ظروفهم من الانتساب للنقابة، وتعتبر عضوية الشرف بمثابة تقدير لمسيرتهم الفنية، لذا تتشرف النقابة بهؤلاء النجوم وبانتمائهم لها وتمنحهم عضوية بمعنى أنهم ضيوف شرف لديها.

ونشرت شكران مرتجى مقطع فيديو يوثّق لحظة منحها عضوية الشرف بالنقابة، وعلّقت: “شكراً نقيب الفنانين الأستاذ محسن غازي ونقابتنا الغالية، كل الحب”.

من جانبها، وثّقت الفنانة سوزان نجم الدين أجواء منحها العضوية بمقطع فيديو عبر “ستوري” بحسابها في “إنستغرام”، كما ظهرت في مقطع فيديو آخر وهي تغني مع شكران مرتجى أغنية “فوق النخل”، وسط أجواء من البهجة والسعادة.

وأعربت صفاء سلطان عن سعادتها بهذه المنحة، موجهةً رسالة عبر حسابها في “إنستغرام” قالت فيها: “بلدي الثاني والروح لحياتي ومن صنعت صفاء سلطان، ولم تبخل يوماً واحداً عن أنها تقدمني بأحلى صورة واتعلمت منها، ومن شعبها الراقي المحبة والاحترام والصلابة والصبر والإيمان بالموهبة الربانية”.

وأضافت: “اليوم تشرفت بمنحي شرف العضوية في نقابة الفنانين السوريين يلي بيعتبرونني بنتهن وأنا إلي الشرف الكبير لهي الصفة والتبني، كل الشكر والاحترام لنقابة الفنانين السوريين ولنقيب الفنانيين الأستاذ الغالي محسن غازي يلي بحبه من قلب قلبي”.

وتابعت: “للأسف ما قدرت كون بهاد الاحتفال يلي بيعنيني جداً لظروف خارجة عن إرادتي، ختاماً بدي قول بحبك سوريا أرض وسما وهوا وبحر، اليوم أنا عضوة في نقابة الفنانين السوريين وافتخر”.

وتلقت النجمات رسائل التهاني والمباركات من نجوم الفن والجمهور بهذه المناسبة، وأكدوا أنهن يستحقنّ هذه المنحة، نظراً إلى المسيرة الفنية الحافلة التي قدمتها كل نجمة منهنّ خلال مشوارهنّ على مدار 30 عاماً تقريباً في الدراما السورية والعربية.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة