جوى للانتاج الفني
الرئيسيةهاي لايت"أحمد السيد" ترك بصماته بالكتابة والتمثيل ورحل عن دنيانا

“أحمد السيد” ترك بصماته بالكتابة والتمثيل ورحل عن دنيانا

استطاع الفنان الراحل “أحمد السيد” قبل أن يترك عالمنا صباح اليوم الأحد، أن يترك أثراً جميلاً مؤخراً، عبر آخر مسلسل كتبه “الصديقات” للمخرج محمد زهير رجب وإنتاج شركة “قبنض” والذي تم عرضه ضمن موسم رمضان الفائت 2024.

 

“السيد” الذي نعته نقابة الفنانين في سوريا، رسمياً عبر صفحتها في فيسبوك، كتبت: “ننعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أحمد السيد بعد معاناته مع المرض”.

 

وكان “السيد” عبر مسيرته الفنية والدرامية الممتدة منذ أربعين عاماً واحداً من الفنانين أصحاب الاهتمامات والإبداعات المتنوعة في المسرح والتلفزيون والإذاعة، وتفرد بكتاباته التي لامس من خلالها هموم الناس والقضايا الشائكة، الأمر الذي أكسبه خبرة طويلة في كل الفنون التي نال على بعضها العديد من الجوائز .

 

والفنان الراحل من مواليد منطقة “سحم” في الجولان، وحصل على دورة في إعداد الممثل ومساعد مخرج، وكتب السيناريو التلفزيوني والسينمائي والإذاعي بشكل خاص.

 

وشارك “السيد” كممثل في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية، وله في المسرح العديد من الأعمال لكنه اشتهر أكثر في أعماله الإذاعية على غرار “خزانة العرب”، “حزورة رمضان”، “هن في عيون الأدب”، “حكاية من رواية ليالي وأحداث” وغيرها.

 

وفي الدراما التلفزيونية كان له عدة أعمال مثل: الحب كلّه، ولادة من الخاصرة، دقيقة صمت، الرّحيل إلى الوجه الآخر، خالد بن الوليد”،

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة