جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناس"مازن طه" يكشف لمجلة "فن وناس" تفاصيل عمله الجديد

“مازن طه” يكشف لمجلة “فن وناس” تفاصيل عمله الجديد

كشف الكاتب السوري “مازن طه” لمجلة “فن وناس” أن عمله الجديد الذي يحمل اسم “ريد كاربت” هو مسلسل كوميدي من نوع “سيتكوم” وسيتم كتابته وتنفيذه ضمن القواعد والفورمات المتعارف عليها في هذا النوع من الأعمال.

 

كما بيّن “طه” أن شخصيات العمل ثابتة، والأحداث تدور في أماكن محددة، وتنفرد كل حلقة بتقديم قصة مختلفة مع الشخصيات نفسها، موضحاً أن العمل مازال بمرحلة كتابة النص ولم يتم تحديد اسم المخرج أو النجوم المشاركين بعد.

 

وحول قلّة الأعمال الكوميدية السورية في السنوات العشرة الأخيرة وضعف محتوى الموجود منها قال “طه”: “ندرة الأعمال الكوميدية برأيي سببها ندرة الكُتّاب القادرين على كتابة هذا النوع وهجرة معظمهم إلى خارج البلد”.

 

وكان الكاتب “مازن طه” قد اعلن عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” مؤخراً عن تعاونه الجديد مع شركة “كلاكيت” من خلال عمل كوميدي يعيد الكوميديا السورية إلى الساحة الفنية.

 

ويُعد “مازن طه” من أهم كُتّاب الدراما العربية والسورية وقدّم للشاشة أعمالاً كثيرةً، من أهمها كتابات ساخرة للتلفزيون منذ بداياته الأولى حيث قدّم لوحات عديدة من “مرايا” و”بقعة ضوء”، وتابع عبر كثير من الأعمال الدرامية التي نالت شهرةً واسعةً، وله خبرة كبيرة مع الأعمال الخليجية حيث كتب عدداً لابأس به منها، كما كتب كوميديا عراقية مثل “أنا والمديرة”.

 

وكتب “طه” للمسرح الكوميدي والجاد مسرحيات مهمة، وساهم في إعداد برامج تلفزيونية عربية من أهمها برنامج “cbm”، وشكّل مع زوجته الكاتبة “نور الشيشكلي” ثنائية في كتابة العديد من الأعمال منها: “الميراث” و”عرّابة بيروت”، ومن أهم أعماله: “أحلام الفتى يقظان وأبيض أبيض وحكايا المرايا وهيك تجوزنا وسكر وسط وخميس بن جمعة وحبة كراميل وجوليا”.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة