جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسفيلم "Day Zero" يدخل المنافسة في كوريا الجنوبية وبطلته تؤكد لـ"فن وناس":...

فيلم “Day Zero” يدخل المنافسة في كوريا الجنوبية وبطلته تؤكد لـ”فن وناس”: نحن أمام مسؤولية كبيرة

خاص – رولا اللحام 

تشارك سوريا ضمن المهرجان الدولي السينمائي “سول ويستلر” في كوريا الجنوبية بالعاصمة “سيئول”، من خلال الفيلم السوري “Day Zero” ليحضر ضمن قائمة الأفلام الروائية الطويلة وسط منافسة دولية من عدة دول ليكون الفيلم السوري هو المشاركة العربية الوحيدة في هذه النسخة.

وكشفت بطلة الفيلم الممثلة “مرح حجاز” لمجلة “فن وناس” أنها تشعر بسعادة كبيرة لتواجدها في كوريا الجنوبية وذلك لعدة أسباب أولها أن كوريا هي من البلدان التي كانت تحلم بزيارتها، والسبب الثاني أن تواجدها في كوريا بسبب الفيلم يشعرها بالفخر الحقيقي بشباب جيلها.

الفنانة “مرح حجاز”

وأضافت “مرح”: “منذ أول لحظة بدأنا فيها بالعمل بهذا الفيلم كان الفريق كاملاً يعمل بكل طاقته وبمهنية عالية تحت إدارة المخرج مجيد الخطيب، وكنا مؤمنين جداً بمشروعنا وهذا ما يوقع المسؤولية الكبيرة علينا جميعاً، وما زاد الإحساس بالمسؤولية هو مشاركتنا بالمهرجان خاصةً أنها المشاركة العربية الوحيدة في بلد تشهد فيه السينما نهضة كبيرة جداً وبخطوات سريعة”.

وتمنت بطلة “Day Zero” أن تكون مشاركة الفيلم في مهرجان كوريا الجنوبية باباً لمشاركات كبيرة لكثير من الأفلام السورية لاحقاً، وأن تكون حافزاً لكثير من الفنانين السوريين كما كانت حافزاً كبيراً لصنّاع الفيلم.

وعن دورها في فيلم “Day Zero” بيّنت “مرح حجاز” أنها أدت شخصية اسمها “سلاف” وهي فتاة في نهاية العشرينات من العمر وتحمل شهادة طب بشري حصلت عليها في بداية الحرب بسوريا، وسافرت إلى ألمانيا وتركت الشخص الذي تحبه بسوريا، وبعد فترة أخذت القرار بالرجوع للبلد وتزوجت من مروان، الذي تركته قبل السفر وأنجبا طفلاً، ثم توفي الأب وبقيت الأم وابنها بمنطقة محاصرة.

وأردفت “مرح”: “تلتقي سلاف بصحفي أجنبي بعد وفاة زوجها وتنقذه وتبدأ المفاوضات بينهما في سبيل أن يُساعد ابنها على الخروج من المنطقة المحاصرة بعد أن تأكدت أن بإمكانه فعل ذلك من خلال امتلاكه تصريح دخول وخروج، وذلك لأن أبنها كان يعاني من وضع صحي صعب يُفقده حاسة السمع تدريجياً، وكان أملها أن توصل أبنها لمكان آمن قبل أن يصبح أصم بشكل نهائي، وهنا تبدأ الأحداث والصراع بين سلاف والصحفي..”.

ويعد فيلم “Day Zero” مشروع سينمائي جديد للمخرج السوري “مجيد الخطيب” على صعيد الكتابة والإخراج بعد العديد من التجارب السينمائية القصيرة في سوريا وخارجها، وإخراجه لعشارية مسلسل شرف قبل عامين، ليكون “اليوم صفر” هو الإنتاج السينمائي الأول من هذا النوع لشركة Pentalens بعد توجهها لدعم مجموعة من المشاريع التسجيلية والوثائقية في الفترة الاخيرة.

والفيلم بطولة: مرح حجاز ومرهف الكراد، وسينوغرافيا: غيث مرزوقي، وسينماتوغرافي: حيدر الحامض – أمين أبو القاسم، والتأليف الموسيقي: علي سليمان، والعمليات الفنية لابراهيم طويل.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة