جوى للانتاج الفني
الرئيسيةسوشيال ميديافنانون سوريون وعرب يتفاعلون مع أحداث لبنان

فنانون سوريون وعرب يتفاعلون مع أحداث لبنان

فن وناس – متابعة

 

في لفتة مؤثرة ووقفة شبه جماعية عبّر العديد من الفنانين السوريين والعرب عن تضامنهم مع لبنان وشعبه بعد الهجمات الأخيرة التي تعرّض لها، وتعاطف النجوم مع الضحايا وأسرهم، حيث شاركوا عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، رسائل التضامن والدعم.

 

وأوضحت رسائلهم أن الفن دائماً يحمل رسائل المحبة والسلام، حيث توجهت الفنانة شكران مرتجى للجامع الأموي بدمشق اليوم وأدت الصلاة ودعت للبنان وسوريا وفلسطين قائلة: “ياقاضي الحاجات يا مجيب الدعوات يا الله كن مع أهلنا في فلسطين ولبنان وسوريا، وفي ستوري أخرى كتبت: “أصدقاءنا وأهلنا وأحبتنا في لبنان الله يحميكون، قلوبنا معكن”.

 

وعبّرت الفنانة صباح الجزائري عن أملها في أن يسود السلام قائلة: “يا رب تحمي لبنان، وتحمي كل أهلنا وناسنا، برداً وسلاماً يا رب”.

 

بدورها الفنانة أمل عرفة عبّرت عن شعور الحزن العميق إزاء استمرار الحروب والصراعات في المنطقة، قائلة: “ليت الأمنيات تكفي لتختفي الحروب… غزة… لبنان… سوريا”.

 

أما المخرجة السورية رشا شربتجي غرّدت عبر منصة X، قائلة: “الله يحمي لبنان من كل شر ووجع، وربنا يرحم الشهداء وما يضِرّ إنسان، بلد الجمال والحب ما بيستاهل إلا الحب والفرح. قلوبنا معكن”.

 

ووجّه الفنان قيس الشيخ نجيب رسالة دعم للبنانيين قائلاً: “أصدقاءنا في لبنان الله يحميكن، قلوبنا معكن”.

 

ودعا الفنان جورج وسوف للبنان وشعبه قائلاً: “الله يحمي لبنان واللبنانيين ويبعد أيادي الشر والإجرام والإرهاب”.

 

أما الفنانة يارا صبري فقالت: “قلوبنا مع أهلنا الأبرياء في لبنان الذين لا ذنب لهم ولا جرم”.

 

ووصف الفنان معتصم النهار ما حدث بـ “الإجرام الوحشي” وأضاف: “إجرام وحشي ما عاد ينوصف بأي كلام. يا رب تحفظ لبنان وأهله من كل شر ومكروه”.


 

بينما شاركت هبة نور آية قرآنية تعبيراً عن تضامنها مع لبنان قائلة: “كلّما أوقفوا ناراً للحرب أطفأها الله”.

 

وأظهر بعض الفنانين السوريين والعرب تضامنهم عبر نشر صور للأرزة التي تُمثل رمز لبنان والعلم اللبناني مرفقة بتعليق: “برداً وسلاماً على لبنان” ومنهم: “كندة علوش وسامر إسماعيل وقصي خولي ويزن خليل وغسان مسعود وخالد القيش وباسم ياخور ومكسيم خليل ولوتس مسعود ورامز الأسود ونظلي الرواس وسوسن أرشيد وولاء عزام ومها المصري وديمة بياعة ووفاء موصللي وسوزان نجم الدين وسلاف فواخرجي وميسون أبو أسعد”.

 

 

ومن الفنانين المتضامنين مع لبنان واللبنانيين أيضاً والذين عبّروا عن أسفهم لما يحدث مؤخراً: “جفرا يونس ورنا الأبيض ويامن الحجلي ووسام رضا وميلاد يوسف ودانا مارديني وحلا رجب وصبا مبارك ونسرين طافش وجيني أسبر وفادي صبيح وربا السعدي وروعة السعدي وعلاء الزعبي ولين غرة ورشا التقي ورحمة رياض ودانييلا رحمة وباميلا الكيك ووائل جسار وشهد برمدا وجورج خبّاز وتامر حسني ودنيا سمير غانم وياسمين عبد العزيز وشيرين عبد الوهاب ومحمد إمام” وغيرهم.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة