جوى للانتاج الفني
الرئيسيةاخبار فن و ناسجائزتين لفيلم "ليلي داخلي" في مهرجان صور السينمائي

جائزتين لفيلم “ليلي داخلي” في مهرجان صور السينمائي

رامه الشويكي

حصد فيلم “ليلي داخلي” جائزتين في ختام الدورة الحادية عشرة لمهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة وهما جائزة أفضل تصوير لمديرا التصوير “محمد وجمال مطر” وجائزة أفضل ممثلة للفنانة “علا باشا”.

فيلم-ليلي-داخلي
فيلم-ليلي-داخلي

وفي تصريح خاص لموقع فن وناس ذكر مخرج الفيلم “حسام قصي شراباتي” أن فكرة العمل بدأت عام 2018 مع كتابته سيناريو الفيلم ليتم تصويره وإنتاجه عام 2022 من قبل المؤسسة العامة السينما بإشراف “مراد شاهين” التي تبنت النص وقدمت الدعم الكامل لتنفيذه بأفضل صورة.

فيلم-ليلي-داخلي
فيلم-ليلي-داخلي

يطرح الفيلم قضية تزويج الفتيات بالإجبار عبر إثارته تساؤلات عن مفاهيم الحب، الزواج والخيانة،
حيث تستعد “سلمى” بطلة الفيلم الفنانة “علا باشا” للاحتفال بعيد ميلادها الخامس والثلاثين مع زوجها إلا أن ذكرى قديمة تراودها لتكشف عن علاقتها الحقيقية بزوجها.

استغرق التحضير للفيلم القصير حوالي الشهرين وتم تصويره في أربعة أيام كما سبق وشارك بعدة مهرجانات وحصل على جائزة أفضل إخراج ضمن مهرجان “البوابة الرقيمة” في “الجزائر”.

وبحسب الكاتب والمخرج “شراباتي” فإن تميز الفيلم يعود لتصوير أكثر من إحدى عشرة دقيقة منه بطريقة “ون شوت” من أصل عشرين دقيقة وهي المدة الإجمالية للفيلم مما تطلب تحضيراً وبروفات عديدة في وقت ضيق ضمن الإمكانيات المتاحة.

وبرأيه ساعد إصرار فريق العمل كاملاً وخاصةً مديرا التصوير “مجمد وجمال مطر” واهتمامهما بأدق التفاصيل على تحقيق رؤيته الفنية كمخرج على أكمل وجه،
إلى جانب إتقان الممثلة “علا باشا” لدورها وتعاونها لأبعد الحدود.

مهرجان صور السينمائي
مهرجان صور السينمائي

شارك في المهرجان حوالي 29 فيلماً من 27 دولة من حول العالم ولكاتب ومخرج الفيلم “حسام قصي شراباتي” مجموعة من الأفلام القصيرة الحاصلة على عدة جوائز منها “سليمى”، “بترا”، “حواس”، “حيوات” كما أنه شارك في كتابة مسلسل “خريف عمر” من إخراج “المثنى صبح”.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

الأكثر شهرة